القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تجعل حسابك التجاري على إنستجرام يظهر بشكل إحترافي


في الوقت الحالي نرى ان الجميع يستخدم إنستجرام ولديه حساب على هذه المنصة، حيث تخطى عدد مستخدمين المنصة في الوقت الحالي اكثر من مليار شخص، وهذا يوضح مدى اهمية المنصة في هذا التوقيت، فإذا كنت ممن يملكون حساب على هذه المنصة وخصوصا لديك حساب خاص بشركتك او منتجك الذي تقدمه عليك ان تحاول ظهور حسابك امام الآخرين بشكل إحترافي حتى تتمكن من ترويج منتجك او حسابك التجاري بشكل جيد لدى العملاء وحتى يأخذون إنطباع جيد عمّا تقدمه، ففي هذا المقال ستتعرف على اهمّ النصائح لجعل حسابك التجاري على إنستجرام يظهر بشكل إحترافي.


1-الشعار (Logo)


صورة الحساب هي اول شئ تقع عليه اعين العميل، لذا احرص دائما على وضع لوجو يعبر عن شركتك وأن يكون اللوجو احترافي بالشكل المطلوب حتى يظهر الحساب بشكل مثالي أمام العميل.


2-السيرة الذاتية (Bio)


السيرة الذاتية الخاصة بالحساب او ما يسمى باللغة الإنجليزية Bio هو مكان يقع تحت صورة الحساب ومهمّة هذا المكان هو وضع وصف قصير عن شركتك او منتجك الذي تقدمه حتى يعرف العميل عند دخوله للحساب ما الذي تقدمه بشكل سريع وسهل.


3-اسم المستخدم (Username)


هذه النصيحة يجب تطبيقها على جميع حسابات الشركة او المنتج على مواقع التواصل الاجتماعي وليس منصة إنستجرام فقط وهي ان تقوم بإنشاء اسم مستخدم يكون سهل حفظه حتى يتمكن العميل من الوصول لحساباتك بسهولة تامة وان تكون جميع حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي بنفس إسم المستخدم.


4-الموقع الإلكتروني (Website)


بعد إنشاء حسابك على الإنستجرام ستجد مكان فارغ لوضع موقعك الإلكتروني، لذلك إحرص على إنشاء موقع إلكتروني يحتوى على كل خدمات شركتك الخاصة او ما تقدمه، فهذا سيعطي إنطباع جيد لدى العميل وثقة كبيرة في شركتك او منتجك.


5-صور وفيديهات الحساب


عند نشر صورة او فيديو على الحساب احرص دائما ان تكون بجودة عالية وان تكون مصممة بعناية من قِبل المحترفين كما تشاهد إعلانات الشركات الكبرى على السوشيال ميديا، وهذا يعطي إنطباع رائع لدى العميل عند رؤيته لصور عالية الجودة في الدقة والتصميم، وعلى النقيض عند رؤية صور مصممة بشكل عبثي وغير إحترافي يعطي العميل إنطباع سئ للغاية، ولهذا إذا كنت شخص مبتدئ في مجال الفوتوشوب وتصميمات السوشيال ميديا والى ذلك عليك بتوظيف شخص محترف في هذه الأمور حتى يتولى صور الدعاية التي يتم نشرها على الحساب. 


6-تغيير الحساب من شخصي الى حساب اعمال (نشاط تجاري) 


ربما الكثير من المبتدئين لا يعرفون هذه الخاصية في إنستجرام، فهي تمكّنك من إنشاء اعلانات ومعرفة بعض الإحصائيات الاخرى التي لا يستطيع المستخدم العادي معرفتها مثل معرفة جمهورك ومعرفة البلاد التي تتابعك ومعرفة الفئة العمرية للمتابعين ومعرفة نوع المتابعين (ذكر - انثى) ومعرفة نشاط حسابك ومتابعته بإستمرار، ويمكنك القيام بذلك من إعدادت الحساب بسهولة عن طريق ربط حساب الإنستجرام بصفحة الفيسبوك الخاصة بشركتك او منتجك. 


7-الإعلانات


احرص دائما على إنشاء حملات إعلانية حتى تتمكن من وصول منتجك لأكبر عدد من الناس، وزيادة متابعيك عن طريق هذه الإعلانات مما تستطيع تكوين قاعدة جماهيرية في الحساب يكونوا عملائك فيما بعد مما يؤدي الى زيادة مبيعاتك. 


8-الرد على التعليقات والرسائل


كن حريص دائما على الرد على عملائك بشكل سريع حتى يشعر العميل بأنه يتعامل مع شركة تحترم عملائها بالفعل وحريصة على رضاء العميل وحاول بقدر المستطاع الإجابة على كل إستفساراتهم، ويمكنك ايضا وضع اشهر الاسئلة وإجاباتها على الموقع الخاص بك حتى ترسل للعميل الموقع وتذكّره بأنه سيجد إجابة لسؤاله على الموقع الخاص بالشركة مما يسهل عليك عملية الرد على المتابعين. 


9-استخدم القصص (Story) 


هذه الخاصية من الخصائص المتميزة التي يمكنك إستخدامها للحصول على مبيعات، فعلى سبيل المثال يمكنك وضع عرض على منتجك بسعر اقل خلال ال24 ساعة (مدة حذف الستوري) وبهذا ستشجع عملائك على شراء منتجاتك مع وجود هذه العروض والخصومات. 


10-قم بتوثيق حسابك


ربما يجد الكثير صعوبة في هذا الأمر ولكن إذا كان حسابك يمثل شركة او شخصية عامة يمكنك توثيق الحساب، وهذا لان الحسابات الموثّقة تعطي مصداقية كبيرة لدى العميل وتظهر له ان شركتك شركه كبيرة وذو مصداقية. 

كانت هذه ابرز 10 نقاط تجعل حسابك التجاري على الإنستجرام يظهر بشكل إحترافي، ويجب الحرص على القيام بهم عند إنشاء حسابك الخاص بشركتك او منتجك.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات